المجالات | المعايير | مستوى الأداء | نقاط القوة | نقاط تحتاج إلى تحسين | مقترحات التحسين |
1- الرؤية والرسالة: | رؤية المؤسسة. | 3 | وجود رؤية ورسالة واضحة ومفهومة لدى جميع المعنيين .
مشاركة جميع المعنيين لصياغة الرؤية .
وعي الأطراف المعنية بالرؤية . | لا يوجد | لا يوجد |
1- الرؤية والرسالة: | رسالة المؤسسة. | 3 | وجود رسالة واضحة ومحددة ومفهومة.
اتساق الرسالة تماما مع الرؤية .
وعي الأطراف المعنية برسالة الروضة . | لا يوجد | لا يوجد |
2- الحوكمة والقيادة: | توافر نظام للحوكمة الرشيدة. | 3 | استخدام المؤسسة الاسلوب الديمقراطى فى صنع القرار
حرص القيادةعلى فهم العاملين بالمؤسسة للقوانين الخاصة بالطفل و القوانين المنظمة للعمل | - توفير نظاما لتلقى الشكاوى و المقترحات و التعامل معها | - عمل صندوق الشكاوى و المقترحات -تشكيل لجنة فحص الشكاوى -متابعة الشكاوى و المقترحات |
2- الحوكمة والقيادة:
| دعم مجتمع التعلم | 3 | - دعم القيادة العاملين بالمؤسسة و تشجيعهم على استخدام أساليب التعليم و التعلم المتمركزة حول المتعلم
- إلتزام المعلمات بالتدريس وفقا لإستراتجيات التعليم و التعلم
- وجود اليات متبعة لمتابعة المتعلمين
- حرص القيادة على الحد من نسبة الغياب بعمل اللقاءات و الندوات الصحية
- تدعم القيادة العمل الجماعى و تحفزه | لايوجد | لا يوجد |
3- الموارد البشرية و المادية: | توظيف الموارد البشرية، وتنميتها | 3 | - يوجد بالمؤسسة كوادر بشرية تقوم بدورها لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
- وجود وحدة تدريب تقوم برفع كفاءة العاملين و تقديم تنمية مهنية مستدامة | لايوجد | لا يوجد |
3- الموارد البشرية والمادية: | توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية | 3 | يوجد عدد من القاعات مجهزة ومناسبة مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم .
مساحة الفناء واسعة وتلبي احتياجات آداء الأطفال للأنشطة .
يوجد أماكن لمراكز التعلم داخل قاعات الدراسة.
توجد مكتبة مجهزة ومناسبة للمرحلة العمرية .
المرافق الصحية سليمة وصالحة للاستخدام ويعمل لها صيانة .
توجد حجرة للزائرة الصحية مزودة بالتجهيزات اللازمة للرعاية الصحية.
يوجد عدد من طفايات الحريق المناسبة.
يوجد خط إطفاء للحريق (متصل بالمياه).
يوجد برامج تدريبية للعاملين وكذلك خطة للامن والسلامة.
توجد قاعدة بيانات لجميع الأجهزة المعنية للإستخدام في حالة الطوارئ.
المؤسسة بها مطلع لذوي الإحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات البسيطة .
|
وجود حجرة لمراكز التعلم غير مستكملة |
إستكمال حجرة مراكز التعلم باللأدوات اللازمة للأركان |
4-المشاركة المجتمعية: | توافر
شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ | 3 | وجود خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية . مشاركة الأطراف المعنية من مجلس الأمناء والمجتمع المحلي في وضع خطة التوعية . مشاركة فئات من المجتمع في نطوير العملية التعليمية . توظيف المؤسسة لإمكاناتها المادية والبشرية لخدمة المجتمع . | لا يوجد | لا يوجد |
5- ضمان الجودة والمساءلة: | النظام الداخلي لضمان الجودة | 4 | وجود فريق مشكل للإشراف على أعمال الجودة بالروضة. يقوم فريق الجودة بعمل مراجعة داخلية مستمرة للمؤسسة و كتابة التقرير. تقوم وحدة التدريب بتقويم جودة آدائها باستمرار و مدى مردود ذلك على العملية التعليمية . وجود لائحة مفعلة داخل المؤسسة و سجل للمحاسبية الفردية و الجماعية. تطبق المؤسسة بشفافية و موضوعية قواعد المساءلة. | لا يوجد | لا يوجد |
5- توكيد الجودة والمساءلة:
| التقويم الذاتي والتحسين المستمر | 3 | وجود خطة للتقييم الذاتى فى ضوء المعايير . وجود خطةلدراسة للتقييم الذاتى. وجود تقارير متابعةعن دراسة للتقييم الذاتى. وجود موقع للمؤسسة ينشر عليه نتائج التقييم الذاتى. وجود خطة للتحسين فى ضوء نتائج التقييم الذاتى. يوجد فريق لمتابعة و تقييم خطط التحسين بتقارير موثقة. | لا يوجد | لا يوجد |