روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
أهلا بكم فى الموقع الرسمى
لروضة مدرسة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات بالزرقا
نتمنى أن تجدوا لدينا كل ما ينفعكم
رؤية المؤسسة :
تنشئة طفل مبدع فكرياً متفاعل اجتماعياً متميز خلقياً
رسالة الروضة:
توفير بيئة داعمة لاكتشاف قدرات الطفل و تنميتها.
تنمية مهارات الطفل لإستخدام التكنولوجيا الحديثة.
غرس القيم الأخلاقية و الدينية و الاجتماعية.
تحفيز المعلم لتطوير ذاته مهنياً و تفعيل وحدة التدريب.
تعزيز روح الانتماء للروضة و الوطن
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
أهلا بكم فى الموقع الرسمى
لروضة مدرسة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات بالزرقا
نتمنى أن تجدوا لدينا كل ما ينفعكم
رؤية المؤسسة :
تنشئة طفل مبدع فكرياً متفاعل اجتماعياً متميز خلقياً
رسالة الروضة:
توفير بيئة داعمة لاكتشاف قدرات الطفل و تنميتها.
تنمية مهارات الطفل لإستخدام التكنولوجيا الحديثة.
غرس القيم الأخلاقية و الدينية و الاجتماعية.
تحفيز المعلم لتطوير ذاته مهنياً و تفعيل وحدة التدريب.
تعزيز روح الانتماء للروضة و الوطن
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


العنوان : جمهورية مصر العربية - محافظة دمياط - مدينة الزرقا - تليفون 0020573854401 ElMostakbalschool@yahoo.com صفحتنا على الفيس بوك : https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معايير خريطة المنهج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 57

معايير خريطة المنهج Empty
مُساهمةموضوع: معايير خريطة المنهج   معايير خريطة المنهج I_icon_minitimeالإثنين أبريل 25, 2011 3:49 pm

معايير خريطة المنهج



أولا: معايير المحتوي:



· ترجمة المحتوى لنواتج التعلم .

· أتساق المحتوى مع الاتجاهات الحديثة في مجال الدراسة .

· التوازن بين الجوانب النظرية والتطبيقية والتكنولوجية .

· التكامل بين الجانبين المعرفي والاستقصائي .

· تحقيق وحدة المعرفة وتنوعها .

· ارتباط المحتوى بالبعدين الشخصي والمجتمعي من حياه المتعلم .



ثانيا : معايير الأنشطة التعليمية والتعلمية:



· اتساق الأنشطة مع أهداف المهنج ومحتواه .

· تنوع الأنشطة وتكاملها .

· ملاءمة الأنشطة لتحقيق التعلم الفعال .

· توفير بيئة لتنمية المهارات الحياتية وإدارة الحياة .

· توفر الأنشطة فرصاً للتقويم الشامل للمتعلم .



ثالثا :معايير طرق التعليم (التدريس) والتعلم:



· الإسهام في تحقيق أهداف المنهج .

· إتاحة بيئة مواتية لتحقيق التعلم الفعال.

· تتنوع وتتلاءم لتحقيق أهداف المنهج.

· توظف التكنولوجيا المتقدمة.

· ملاءمتها للتقويم الشامل للمتعلم.

· تعمل على تنمية مهارات التفكير.
رابعا: معايير التقويم:



· صدق وموضوعية التعبير عن الأداء الأصيل (الواقعي) للمتعلِّم.

· استمرارية التقويم لتوجيه مسار عملية التعلم.

· شمول التقويم كافة جوانب التعلم, وتنوع أساليبه، وأدواته.

· توافر آليات ميسرة لعمليات التقويم, تتسم بالشفافية, والوضوح,والعلانية.

· تعدد جهات ومستويات التقويم.

· استثمار التقويم؛ لتنمية وتطوير المتعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rawdatal-mostakbal.yoo7.com
 
معايير خريطة المنهج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات  :: قسم الجودة :: المنهج-
انتقل الى: