روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
أهلا بكم فى الموقع الرسمى
لروضة مدرسة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات بالزرقا
نتمنى أن تجدوا لدينا كل ما ينفعكم
رؤية المؤسسة :
تنشئة طفل مبدع فكرياً متفاعل اجتماعياً متميز خلقياً
رسالة الروضة:
توفير بيئة داعمة لاكتشاف قدرات الطفل و تنميتها.
تنمية مهارات الطفل لإستخدام التكنولوجيا الحديثة.
غرس القيم الأخلاقية و الدينية و الاجتماعية.
تحفيز المعلم لتطوير ذاته مهنياً و تفعيل وحدة التدريب.
تعزيز روح الانتماء للروضة و الوطن
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
أهلا بكم فى الموقع الرسمى
لروضة مدرسة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات بالزرقا
نتمنى أن تجدوا لدينا كل ما ينفعكم
رؤية المؤسسة :
تنشئة طفل مبدع فكرياً متفاعل اجتماعياً متميز خلقياً
رسالة الروضة:
توفير بيئة داعمة لاكتشاف قدرات الطفل و تنميتها.
تنمية مهارات الطفل لإستخدام التكنولوجيا الحديثة.
غرس القيم الأخلاقية و الدينية و الاجتماعية.
تحفيز المعلم لتطوير ذاته مهنياً و تفعيل وحدة التدريب.
تعزيز روح الانتماء للروضة و الوطن
https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


العنوان : جمهورية مصر العربية - محافظة دمياط - مدينة الزرقا - تليفون 0020573854401 ElMostakbalschool@yahoo.com صفحتنا على الفيس بوك : https://www.facebook.com/home.php?sk=group_140804905991997
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 57

نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية  Empty
مُساهمةموضوع: نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية    نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 1:48 pm

· ثانياً: الفاعلية التعليمية :

المجالات
المعايير
مستوى الأداء
نقاط القوة
نقاط تحتاج إلى تحسين
مقترحات التحسين
6- المتعلم :
نواتج التعلم المستهدفة
4

- يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية

-وجود بطاقات من ادوات تقييم المتعلم فى المهارات اللغوية

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات

- توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى الرياضيات

-يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة الانجليزية

-توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى اللغة الانجليزية

-يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المهارات العلمية

-وجود العديد من الاركان التعليمية بالروضة تحقق النواتج السابقة

وجود قاعات بها العديد من الانشطة التربوية التى يمارسها الاطفال

- وجود نماذج فنية متنوعة من اعمال المتعلمين

داخل القاعات
لا يوجد
لا يوجد

6- المتعلم :

التمكن من المهارات العامة

3

- المتعلم يستجيب لتعليمات المعلمة فى مجال المحافظة على الصحة العامةو يمارس يوميا العادات الصحية السليمة من خلال المرور اليومى و كذلك العادات الغذائية السليمة من خلال وجبة الافطار

- توجد برامج متنوعة تقدم للمتعلمين للمحافظة على النظافة الشخصية

-يتعرف المتعلم على مصادر الخطر و يتجنبها

-يتعرف المتعلم استخدامات الاجهزة المنزلية البسيطة ويتعامل معها

- توجد برامج متنوعةيمارس من خلالها المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الاخرين
- ضعف مهارة التعامل مع الكمبيوتر
لدى بعض الأطفال
توفير أجهزة الكمبيوتر الازمة لاكساب الاطفال


مهارة التعامل مع الكمبيوتر


تدريب الاطفال على مهارة استخدام الكمبيوتر

7– المعلم:

التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم

3

- تخطيط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم.

- التخطيط الجيد للأنشطة لتحقيق النمو المتكامل.

- تصميم المواقف التقويمية التي تتسق مع نواتج التعلم



7– المعلم:

تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم



3


تفعيل استراتيجيات التعليم والتعلم لتحقيق نواتج التعلم .

مراعاة المعلم قدرات المتعلمين في إدارة الوقت .

قلة توظيف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم .
توفير مراكز التعلم المختلفة.
تدريب المعلمات علي الاستخدام الأمثل لها.
تزويد المركز بالخامات والأدوات المطلوبة .

7– المعلم:

استخدام أساليب تقويم فعالة



3


استخدام المعلم لأدوات تقويم متنوعة.

تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التعلم .

مناقشة نتائج المتعلمين باستمرار.




7– المعلم:

ممارسة أنشطة مهنية فعالة



4

توافر مناخ صفي يشجع علي المناقشة والحوار .

التعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة .

توظيف المعلم لمحتوي الدورات ومصادر المعرفة .

تبادل الخبرات مع الزملاء ويعدل أداءالته في ضوء نتائج التقويم
لا يوجد
لا يوجد

8- المنهج:

توافر ممارسات داعمة للمنهج



3

وجود خرائط نواتج التعلم لجميع الأنشطة والمستويات متكاملة ومتسقة .

تفعيل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين .

الاستغلال الأمثل للموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ أنشطة المنهج .

لا يوجد
لا يوجد

8- المنهج:

توافر أنشطة تربوية فعالة

3

توافر وتنفيذ أنشطة تربوية فعالة تحقق نواتج التعلم المستهدفة .

قلة تبادل الزيارات والخبرالت مع المؤسسات التربوية المناظرة الأخري في مجال الأنشطة التربوية

زيادة الزيارات للمؤسسات التربوية المناظرة لتبادل الخبرات .

9- المناخ:

توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم



3

توفير خدمات الإرشاد التربوي للمعنيين .

توفير ثقافة صحية لدي المتعلمين والمعلمين .

توفير مناخ داعم لرضا العاملين و المتعلمين و المعنيين عن المؤسسة

تقدم المؤسسة التوعية للمتعلمين عن إحتياطات الامن و السلامة
لا يوجد
لا يوجد

9- المناخ:

توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقييم
4
توفير بيئة مؤثرة داعمة للعلاقات المؤسسية.
التعاون و الإحترام المتبادل
يظهر بين أعضاء المؤسسة.
يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم.
تتسم بيئة المؤسسة بالإلتزام بالقيم و السلوكيات الصحيحة و السليمة.
لا يوجد
لا يوجد
















نقاط قوة في مجال الفاعلية التعليمية:

· يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية .

· وجود بطاقات من ادوات تقييم المتعلم فى المهارات اللغوية.

· يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات.

· توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى الرياضيات.

· يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة الانجليزية.

· توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى اللغة الانجليزية.

· يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المهارات العلمية.

· وجود العديد من الاركان التعليمية بالروضة تحقق النواتج السابقة.

· وجود قاعات بها العديد من الانشطة التربوية التى يمارسها الاطفال .

· وجود نماذج فنية متنوعة من اعمال المتعلمين داخل القاعات.

· المتعلم يستجيب لتعليمات المعلمة فى مجال المحافظة على الصحة العامةو يمارس يوميا العادات الصحية السليمة من خلال المرور اليومى و كذلك العادات الغذائية السليمة من خلال وجبة الافطار.

· توجد برامج متنوعة تقدم للمتعلمين للمحافظة على النظافة الشخصية.

· يتعرف المتعلم على مصادر الخطر و يتجنبها.

· يتعرف المتعلم استخدامات الاجهزة المنزلية البسيطة ويتعامل معها .

· توجد برامج متنوعةيمارس من خلالها المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الاخرين.

· تخطيط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم.

· التخطيط الجيد للأنشطة لتحقيق النمو المتكامل.

· تصميم المواقف التقويمية التي تتسق مع نواتج التعلم .

· تفعيل استراتيجيات التعليم والتعلم لتحقيق نواتج التعلم .

· مراعاة المعلم قدرات المتعلمين في إدارة الوقت .

· استخدام المعلم لأدوات تقويم متنوعة.

· تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التعلم .

· مناقشة نتائج المتعلمين باستمرار.

· توافر مناخ صفي يشجع علي المناقشة والحوار .

· التعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة .

· توظيف المعلم لمحتوي الدورات ومصادر المعرفة .

· تبادل الخبرات مع الزملاء ويعدل أداءالته في ضوء نتائج التقويم.

· وجود خرائط نواتج التعلم لجميع الأنشطة والمستويات متكاملة ومتسقة .

· تفعيل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين .

· الاستغلال الأمثل للموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ أنشطة المنهج .

· توافر وتنفيذ أنشطة تربوية فعالة تحقق نواتج التعلم المستهدفة .

· توفير خدمات الإرشاد التربوي للمعنيين .

· توفير ثقافة صحية لدي المتعلمين والمعلمين .

· توفير مناخ داعم لرضا العاملين و المتعلمين و المعنيين عن المؤسسة.

· تقدم المؤسسة التوعية للمتعلمين عن إحتياطات الامن و السلامة.

· توفير بيئة مؤثرة داعمة للعلاقات المؤسسية.

· التعاون و الإحترام المتبادل .

· يظهر بين أعضاء المؤسسة.

· يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم.

· تتسم بيئة المؤسسة بالإلتزام بالقيم و السلوكيات الصحيحة و السليمة.



نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية

· تقل عند الطفل مهارة التعامل مع الكمبيوتر

  • قلة توظيف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم .




مقترحات للتحسين في مجال الفاعلية التعليمية:

· توفير أجهزة الكمبيوتر اللازمة لاكساب الاطفال مهارة التعامل مع الكمبيوتر.

· تدريب الاطفال على مهارة استخدام الكمبيوتر.

· توفير مراكز التعلم المختلفة.

· تدريب المعلمات علي الاستخدام الأمثل لها.

· تزويد المركز بالخامات والأدوات المطلوبة .

· تصميم أنشطة تربوية تنفذ بواسطة المراكز.
المرفقات
نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية  Attachmentثانياً.pdf
الفاعلية التعليمية
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(100 Ko) عدد مرات التنزيل 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rawdatal-mostakbal.yoo7.com
 
نتائج التقييم الذاتى - الفاعلية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتائج التقييم الذاتى
» الاركان التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روضة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات  :: قسم الجودة :: الحوكمة والقيادة-
انتقل الى: