المجالات | المعايير | مستوى الأداء | نقاط القوة | نقاط تحتاج إلى تحسين | مقترحات التحسين |
6- المتعلم : | نواتج التعلم المستهدفة | 4 | - يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية
-وجود بطاقات من ادوات تقييم المتعلم فى المهارات اللغوية
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات
- توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى الرياضيات
-يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة الانجليزية
-توجد بطاقات و نماذج من أعمال المتعلمين تقيس مستوى المتعلم فى اللغة الانجليزية
-يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المهارات العلمية
-وجود العديد من الاركان التعليمية بالروضة تحقق النواتج السابقة
وجود قاعات بها العديد من الانشطة التربوية التى يمارسها الاطفال
- وجود نماذج فنية متنوعة من اعمال المتعلمين
داخل القاعات | لا يوجد | لا يوجد |
6- المتعلم : | التمكن من المهارات العامة | 3 | - المتعلم يستجيب لتعليمات المعلمة فى مجال المحافظة على الصحة العامةو يمارس يوميا العادات الصحية السليمة من خلال المرور اليومى و كذلك العادات الغذائية السليمة من خلال وجبة الافطار
- توجد برامج متنوعة تقدم للمتعلمين للمحافظة على النظافة الشخصية
-يتعرف المتعلم على مصادر الخطر و يتجنبها
-يتعرف المتعلم استخدامات الاجهزة المنزلية البسيطة ويتعامل معها
- توجد برامج متنوعةيمارس من خلالها المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الاخرين | - ضعف مهارة التعامل مع الكمبيوتر لدى بعض الأطفال | توفير أجهزة الكمبيوتر الازمة لاكساب الاطفال
مهارة التعامل مع الكمبيوتر
تدريب الاطفال على مهارة استخدام الكمبيوتر |
7– المعلم: | التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم | 3 | - تخطيط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم.
- التخطيط الجيد للأنشطة لتحقيق النمو المتكامل.
- تصميم المواقف التقويمية التي تتسق مع نواتج التعلم |
|
|
7– المعلم: | تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم |
3
| تفعيل استراتيجيات التعليم والتعلم لتحقيق نواتج التعلم .
مراعاة المعلم قدرات المتعلمين في إدارة الوقت .
| قلة توظيف المعلم مراكز التعلم في عمليتي التعليم والتعلم . | توفير مراكز التعلم المختلفة. تدريب المعلمات علي الاستخدام الأمثل لها. تزويد المركز بالخامات والأدوات المطلوبة . |
7– المعلم: | استخدام أساليب تقويم فعالة |
3
| استخدام المعلم لأدوات تقويم متنوعة.
تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التعلم .
مناقشة نتائج المتعلمين باستمرار.
|
|
|
7– المعلم: | ممارسة أنشطة مهنية فعالة |
4 | توافر مناخ صفي يشجع علي المناقشة والحوار .
التعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة .
توظيف المعلم لمحتوي الدورات ومصادر المعرفة .
تبادل الخبرات مع الزملاء ويعدل أداءالته في ضوء نتائج التقويم | لا يوجد | لا يوجد |
8- المنهج: | توافر ممارسات داعمة للمنهج |
3 | وجود خرائط نواتج التعلم لجميع الأنشطة والمستويات متكاملة ومتسقة .
تفعيل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين .
الاستغلال الأمثل للموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ أنشطة المنهج .
| لا يوجد | لا يوجد |
8- المنهج: | توافر أنشطة تربوية فعالة | 3 | توافر وتنفيذ أنشطة تربوية فعالة تحقق نواتج التعلم المستهدفة . | قلة تبادل الزيارات والخبرالت مع المؤسسات التربوية المناظرة الأخري في مجال الأنشطة التربوية | زيادة الزيارات للمؤسسات التربوية المناظرة لتبادل الخبرات . |
9- المناخ: | توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم |
3 | توفير خدمات الإرشاد التربوي للمعنيين .
توفير ثقافة صحية لدي المتعلمين والمعلمين .
توفير مناخ داعم لرضا العاملين و المتعلمين و المعنيين عن المؤسسة
تقدم المؤسسة التوعية للمتعلمين عن إحتياطات الامن و السلامة | لا يوجد | لا يوجد |
9- المناخ: | توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقييم | 4 | توفير بيئة مؤثرة داعمة للعلاقات المؤسسية. التعاون و الإحترام المتبادل يظهر بين أعضاء المؤسسة. يسود المؤسسة مناخا داعما للقيم. تتسم بيئة المؤسسة بالإلتزام بالقيم و السلوكيات الصحيحة و السليمة. | لا يوجد | لا يوجد |